• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 12:25:35
{بغداد: الفرات نيوز} عقد برلمان اقليم كردستان، جلسة استثنائية اليوم الأربعاء، للتصويت على استحداث منصب جديد في حكومة الاقليم.

ويتضمن جدول اعمال الجلسة فقرتين الأولى التصويت على منح الثقة لـ{كمال عبدالحميد عبدالرحمن} لتسلم منصب وزير الثروات الطبيعية في حكومة اقليم كردستان وفقا لاحكام الفقرة الرابعة من المادة 56 لقانون انتخابات برلمان كردستان رقم 1 لسنة 1992 المعدل.
أما الفقرة الاخرى ستكون التصويت على مشروع قانون بيع وتأجير ممتلكات الدولة في اقليم كردستان وفقا لاحكمام المواد (90، 91، 93، 96، 97) من النظام الداخلي لبرلمان كردستان.
وكانت عضو برلمان كردستان عن كتلة حركة التغيير {كولستان سعيد} أعلنت اليوم الاربعاء تصويت النواب عن كتلتها لصالح مرشح منصب وزير الثروات الطبيعية في حكومة الاقليم كمال اتروشي في الوقت الذي افصحت به عن استحداث منصب صندوق الواردات النفطية، ومنحه لحركتها.
وقالت سعيد في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في مبنى البرلمان، ان الحكومة الحالية ومنذ تشكيلها كانت تخلو من منصب وزير الثروات الطبيعية، وطالبنا سابقا بملء هذا الشاغر واجراء تتغير على شكل الوزير والوزارة.
واثنت على المرشح الحالي بالقول انه "صاحب خبرة ولديه شهادة تخصصية في مجال النفط ونريد من هذا الوزير ان ينهض بالاصلاح الحقيقي داخل الوزارة، وان يتحمل المسؤولية الكاملة في الملف النفطي"، مؤكدة ان الاعضاء الـ12 في كتلة التغيير ملتزمون بالتصويت على الوزير المرشح في جلسة اليوم.
وعن منصب صندوق الواردات النفطية قالت سعيد ان سيتم تقديم مرشح من حركة التغيير لهذا المنصب قريبا الى برلمان كردستان لينال الثقة الا انها رفضت الافصاح عن اسمه.

عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة