• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 19:48:42
{بغداد: الفرات نيوز} ايد مكتب رئيس الوزراء لشؤون المتظاهرين لموظفي العقود في الخطوط الجوية العراقية مطالبهم بالتثبيت، لتوفر الدرجات الوظيفية في الشركة.

وذكر عضو اللجنة التنسيقية للمطالبة بحقوق العقود عادل داوور لوكالة {الفرات نيوز} ان "اللجنة استحصلت كافة الموافقات الرسمية من رئاسة الوزراء، والتي ايدت باعمام يقضي الاستجابة لمطالب المتظاهرين، وبعد موافقة وتأييد الاقسام الادارية بتوفر الدرجات والقانونية بشريعة التثبيت والمالية بوجود التخصيص المالي، وتأييد مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بالموافقة على التثبيت تفاجئنا برد الوزارة".

واضاف داوور ان "الوزير امتنع عن الموافقة على تثبيتنا على الرغم من توفر الدرجات والتخصيصات المالية ووفقا للضوابط،وان الغالبية العظمى من العقود من اصحاب الشهادات ويزاولون العمل على مدار 4 و5 سنوات في الشركة، واكتشبوا الخبرة والكفاءة"، لافتا الى ان "عدد الموظفين اكثر من الف موظف".

واشار الى ان "موظفي العقود نظموا اعتصاما مفتوحا لحين الموافقة، وهذا ليس الاول فهم اعتادوا على الاعتصام بين الحين والاخر امام بوابة وزارة النقل لسياستها الغريبة بحق موظفي العقود"، لافتا الى ان "الشركة تعمل بنظام التمويل الذاتي وان عملها مستمر، اجواء العراق اصبحت المعبر الوحيد لاوربا وهذه دلالة على قدرتها تثبيت ودفع رواتب الموظفين فضلا عن احالة لاعداد لا بأس بها من الموظفين الى التقاعد".

وكان موظفو العقود اعتصموا في تموز للمطالبة بصرف رواتبهم التي توقف للاسباب مجهولة، فضلا عن مطلبهم لشمولهم بامتياوات قرار 315 اسوة بعقود باقي الوزارت".

اخبار ذات الصلة