• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:07:20
{محلية: الفرات نيوز} تواجه محافظة بغداد "مشكلة كبيرة" في توفير الاراضي للفئات المستحقة بسبب شح المهيأ منها للتوزيع.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واوضــــح مــديــر بــلــديــات بــغــداد يـاسـر القريشي في تصريح صحفي ان "محافظة بغداد لـن تتمكن مـن الايــفــاء بـالـتـزامـاتـهـا في مسألة توزيع قطع الاراضــي بين الفئات المـسـتـحـقـة"، كـاشـفـا عـن "وجــود مليون طلب للحصول على الاراضي من جهات مختلفة". 
واضـــاف ان "المــواطــنــين يـعـرضـون عن تسلم اراض بمناطق بعيدة ونائية تفتقر الـى الـخـدمـات"، منبها على ان "المحافظة كانت قد وزعـت اراضـي بمناطق بعيدة، بيد ان مستحقيها لم يتسلموها".
وكشف عن "وجود اراض بمواقع ملائمة عــائــدة لأمــانــة بــغــداد ووزارتـــــي المـالـيـة والـزراعـة، بيد انها ترفض تحويلها الى البلدية وبالتالي تبقى معطلة ولايمكن الاستفادة منها".
ودعا القريشي الى "تشكيل بنك الاراضي كـجـهـة مـركـزيـة تـجـرد جـمـيـع الاراضــي وتـشـخـصـهـا لـتـوزيـعـهـا بـين المـواطـنـين"، موضحا انـه "فـي حــال تأسيس البنك، فستكون لـديـه السلطة الكافية للتحكم بـالاراضـي ومـنـع اي جهة مـن السيطرة عليها بدون منفعة عامة".
وكـان رئيس الـوزراء مصطفى الكاظمي قـد اطلق الشهر المـاضـي، مـبـادرة لإنهاء أزمـة السكن فـي الـبـلاد، تتضمن توزيع قطع الأراضــي بين من لا يملكونها، من خلال بوابة إلكترونية للتقديم.
 

اخبار ذات الصلة