• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 15:06:41
{محلية: الفرات نيوز} وجّه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بحماية مخازن مفوضية الانتخابات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان الكاظمي "وجه بأخذ المحافظين والدفاع المدني وقيادات الشرطة، الإجراءات اللازمة بمضاعفة أعداد الحمايات ومنسوبي الدفاع المدني؛ لحماية مخازن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وبإشراف المحافظ؛ حفاظاً على رصانة العملية الانتخابية، وتحسباً لأي طارئ أو عائق من شأنه أن يعرقل سيرها".
وكانت وكالة {الفرات نيوز} أثارت ملف مخازن مفوضية الانتخابات المشيد أغلبها من {السندويج بنل} السريع الاشتعال لاسيما بعد تحذير وزير الداخلية عثمان الغانمي بإحتمال تعرض المخازن لحريق مماثل في مركز العزل الخاص لعلاج مرضى فيروس كورونا في مستشفى الإمام الحيني عليه السلام في مدينة الناصرية في 12 من تموز الجاري وراح ضحيته 60 شهيداً.
وأعلنت مفوضية الانتخابات، الأحد الماضي، تأمين مخازن المفوضية في جميع المحافظات.
وأكدت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة {الفرات نيوز} على "توفير جميع المستلزمات الخاصة بإطفاء الحرائق من مرشات وإطفائيات في المخازن"، مشيرة إلى "تنسيق مشترك مع الدفاع المدني والتركيز على إعادة تأهيل وحماية المخازن من الحرائق".
فيما أعلنت مديرية الدفاع المدني للفرات نيوز، ان "فرقها اتخذت كافة الاجراءات الخاصة بتأمين مخازن المفوضية ومن خلال جولات للجنة الامنية الخاصة بالانتخابات".
وبينت ان "المديرية في بغداد عمدت على تخصيص الملاجئ كأماكن لتخزين صناديق الاقتراع فيها".
وأكد الدفاع المدني انه  في "حال وجود الصناديق فسيتم نشر فرق خاصة من المديرية لحمايتها وتأمين المخازن بصورة تامة ومراعاة كافة الشروط المطلوبة لتأمينها".


 

اخبار ذات الصلة