• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 23:36:57
{أمنية: الفرات نيوز} ألقت القوات الأمنية، القبض على عدد من المتهمين بنزاعات عشائرية وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة من محافظة البصرة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "قوة مشتركة من لواء مغاوير قيادة عمليات البصرة من خلال الافواج الاول والثاني والثالث، شرعت بتنفيذ واجب في قضاء الهارثة للبحث عن المطلوبين قضائيا ومثيري النزاعات العشائرية والأسلحة غير المرخصة , حيث اسفرت عن ضبط  ثلاث بنادق كلاشنكوف وبندقية سمينوف, كما وتم نصب سيطرة مفاجئة من قبل استخبارات الفوج الثالث لواء مغاوير عمليات البصرة تم خلالها حجز اثنين من المخالفين".
وأضاف كما "خرجت قوة من مقر الفوج الثاني لواء المغاوير البصرة بحجم فصيل بواجب مشترك مع قوة من شعبة اجرام الهارثة لغرض تنفيذ أوامر القاء القبض في القضاء, اسفرت القبض على متهمين الاول وفق المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات والثاني وفق المادة ٤٠٦ من نفس القانون".
ولفت الى انه "وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود اطلاق نار في منطقة سفوان، تم التوجه من قبل مركز سفوان وتبين الحادث عبارة عن مشاجرة عشائرية قديمة وتم القبض على المتهمين وضبط بندقيتين نوع كلاشنيكوف وثلاث مخازن و٦٠ اطلاقة".
فيما أعلنت وكالة شؤون الشرطة في وزارة الداخلية ان "المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في قسم مكافحة مخدرات البصرة القاء القبض على 10 متهمين بينهم امرأة بتجارة المواد المخدرة وضبطهم بالجرم المشهود وبحوزتهم حبوب مخدرة واكياس صغيرة من مادة الكريستال ومادة الترياق المخدرة إضافة إلى أدوات التعاطي وأسلحة غير مرخصة وأعتدة".
ونوهت الى ان "هذا الواجب جاء بناءً عن المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها مفارز المديرية المنتشرة بالمحافظة وكان للتعاون المستمر والمثمر مع المواطنين الذين يقومون بالادلاء بمعلوماتهم عبر الخط الساخن (178) المجاني، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق أحكام المادة (28) مخدرات لينالوا جزائهم العادل".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة