• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 04:39:47
{امنية: الفرات نيوز} اصدر قائد عمليات البصرة تحذيرا خطيرا من انتشار افة المخدرات

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأكد قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر التنسيقي بين الحكومة المحلية والقيادات الأمنية برعاية العتبة الحسينية  وبحضور جمع كبير من أبناء محافظة البصرة " إلى الدور الكبير الذي لعبتة العشائر عبر رموزها وتضحيات أبنائها الذين شكلوا مع الجيش العراقي والقوات الأمنية قوة قل نظيرها في ساحات القتال وعندة مواجهة العدو خلال معارك التحرير".
وبينت أن التاريخ قد شهد للعشائر العراقية مواقف بطولية مشرفة وكذلك أثبتت العشائر برجالاتها وساداتها بأنهم خير سند للجيش العراقي موجها "بالإلتزام بتوجيهات المرجعية الدينية في حرمة الاقتتال العشائري داعيا إلى دعم القوات الأمنية والابتعاد عن لغة التهديد والوعيد واستخدام السلاح".
وقال إن "عدم تعاونكم في مجال مكافحة آفة المخدرات يضع أبنائنا تحت طائلة الخطر وينذر باستفحال الجريمة وضياع جيل كامل من الشباب ".

واكد ان "بعد إدارتنا للملف الأمني وتكليفنا بمهام قائد العمليات أصبحنا امام مسؤولية كبيرة في مجال مكافحة إنتشار السلاح والمخدرات وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة تم وضع ألية لنزع ومصادرة الأسلحة ألتي تم استخدمها من قبل بعض المواطنين بشكل عشوائي مما سبب بقتل الأبرياء وتهديد السلم المجتمعي في المحافظة وقطعنا شوط كبير في هذا المجال".

ودعا قائد العمليات رجال الدين وخطباء المنبر الحسيني وشيوخ العشائر والمؤسسات الإرشادية أن يؤدو ما عليهم من تكليف في حث الشباب بالابتعاد من خطر آفة المخدرات والنزاعات العشائرية والتذكير بتوجيهات المرجعية الدينية في دعم وإسناد القوات الأمنية والعسكرية.

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة