• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:50:33
{دولية: الفرات نيوز} اعد الادعاء العام التركي لائحة اتهام ثانية بحق مسؤولين سعوديين إضافيين  في قضية خاشقجي. وتطالب النيابة لاثنين من المشتبه بهم بالسجن مدى الحياة، وللأربعة الآخرين السجن لخمس سنوات لدورهم في قتل خاشقجي، بحسب وسائل الإعلام.

قبل أيام قليلة من الذكرى الثانية لمقتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي، وجهت النيابة العامة في إسطنبول تهما اليوم الاثنين إلى ستة سعوديين إضافيين يشتبه في تورطهم في مقتل خاشقجي في تركيا عام 2018، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية الاثنين {28 سبتمبر/ أيلول 2020}.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية إن اثنين من المتهمين يواجهان اتهامات تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة، بينما تصل عقوبات الاتهامات الموجهة للأربعة الآخرين إلى السجن خمس سنوات.

وأحجم مكتب الادعاء في اسطنبول عن التعليق على تلك التقارير.

ولا يتواجد السعوديون الستة الذين صدرت لائحة الاتهام بحقهم في تركيا وبالتالي ستتم محاكمتهم غيابيا.

وبدأ القضاء في إسطنبول في 3 تموز/ يوليو محاكمة 20 سعوديا آخرين غيابيا، بينهم اثنان من المقربين من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، هما نائب رئيس الاستخبارات أحمد العسيري والمستشار الإعلامي بالديوان الملكي سعود القحطاني، وجهت إليهم السلطات التركية اتهامات لدورهم المفترض في جريمة القتل.

وشوهد خاشقجي، الذي كان منتقدا لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، للمرة الأخيرة في القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول 2018، حين ذهب لتسلم أوراق لازمة لزواجه. وذكرت تقارير أنه تم تقطيع جثته وإخراجها من المبنى، ولم يتم العثور على أثر لأشلائه. وكان يبلغ من العمر 59 عاما وقت وفاته.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة