• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:11:22
{بغداد: الفرات نيوز} اعرب رئيس ديوان الوقف السني سعد حميد كمبش، اليوم الأربعاء، عن امله بالتعاون الحكومي المشترك، للمحافظة على المعالم والصروح ذات الطابع التاريخي والثقافي والمجتمعي، من خلال إعادة أعمار المقبرة الملكية في بغداد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت أمانة بغداد في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أنه "رئيس ديوان الوقف السني سعد حميد كمبش، وأمين بغداد علاء معن، يرافقهما مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار، زاروا المقبرة الملكية ببغداد للوقوف على آخر ما تم إنجازه من علميات الترميم والتأهيل".  

وقال كمبش قبيل إعادة افتتاح المقبرة، بحسب البيان، "فخورون جداً بالتعاون الحكومي المشترك، للمحافظة على المعالم والصروح ذات الطابع التاريخي والثقافي والمجتمعي بمدننا الحبيبة"، مبيناً أن "التراث الشعبي هو وسيلة رائعة لتعزيز التفاهم المتبادل بين الناس بمختلف مكوناتهم وطوائفهم".  
وأشاد كل من أمين بغداد، والمستشار بـ "جهود الكوادر الهندسية لديوان الوقف السني، في إكمال ترميم المقبرة الملكية وتأهيلها بوقت قياسي، مثنين على الدور الكبير للدكتور كمبش بالاهتمام بهذه المعالم التاريخية".  
ولفت البيان، إلى أن "المقبرة الملكية (الضريح الملكي)، أنشئت عام 1934، وضمت رفات العائلة المالكة مع أول وزيري دفاع ومالية في الحكومة العراقية لعام 1921، والتي بنيت بأسلوب العمارة الإسلامية وبفن معماري مميز".  

حسين حاتم

  

اخبار ذات الصلة