• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 15:00:10
{بغداد: الفرات نيوز} أصدر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي إحدى تشكيلات وزارة النقل اليوم الجمعة، تقريرا عن الحالة الجوية للبلاد خلال أيام عيد الفطر ابتداء من يوم غد السبت.

وبين التقرير تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "يكون طقس السبت غائم جزئياً في عموم البلاد مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة للمنطقتين الوسطى والشمالية والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 30 -40 كم / ساعة".
وأضاف "أما يوم الأحد تشهد البلاد طقسا غائم جزئيا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المنطقتين الوسطى والشمالية مع حدوث تصاعد الغبار في أماكن متعددة وفرصة لحدوث عواصف ترابية، مع ارتفاع قليلا لدرجات الحرارة ، لاسيما الرياح سوف تكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ومن 30 - 40 كم/س، تتحول تدريجيا بعد الظهر وابتداءً من الأقسام الغربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة".
وأشار  التقرير الى، ان "يوم الاثنين المقبل سيكون صحوا مع انخفاض درجات الحرارة عدة درجات في جميع أنحاء البلاد الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بينما تشهد المنطقة الشمالية تساقط زخات مطر خفيفة".
واختتم تقرير الأنواء الجوية "بارتفاع بضع درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل حيث يشهد طقساً صحواً، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة". انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة