• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 17:34:55
{بغداد: الفرات نيوز} أكدت جامعة الموصل في محافظة نينوى، أن ما تناقلته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ممارسة سياسة التضييق على طالباتها عن طريق إلزامهن بهيئات وألبسة معينة، "غير صحيح"، عازيةً التعليمات التي صدرت مؤخراً عن كلية طب الأسنان إلى "ضوابط طبية عالمية بحتة".

وقالت الجامعة في بيان إنها "مؤسسة أكاديمية لها قراراتها الرسمية المرتبطة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولن يكون في رحاب الجامعة ما تفرضه الأمزجة أو تمليه الرغبات".
وكانت صفحات محلية قد أشارت إلى إصدار جامعة الموصل قرارات بمنع الطالبات من ارتداء الجينز والملابس غير المحتشمة ووضع والذهب ومساحيق التجميل، بالتزامن مع توجيه كلية طب الأسنان تعليمات خاصة بالعيادات.
وجاء في بيان الجامعة أن تلك التعليمات "كان المقصود بها ضوابط للتعامل مع المرضى حيث لايجوز صحياً أن تلبس المخشلات الذهبية بالأيدي أو أن تكون الاظافر طويلة الامر الذي سينقل العدوى للمرضى"، كما شملت "ارتداء الصداري الطويلة ولكلا الجنسين خشية نقل العدوى من المريض الى الطالب".
وشدد البيان على أن "هذه أمور طبية بحتة وهو اجراء عالمي موجود في كل الجامعات العالمية".
وفيما وصفت جامعة الموصل في بيان الاتهامات الموجهة إليها بأنها "عارية عن الصحة، وبعيدة عن المصداقية"، دعت إلى توخي الدقة في بث الأخبار والمعلومات وتناقلها.
 

اخبار ذات الصلة