• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:39:12
{أمنية: الفرات نيوز} كشفت قيادة حرس الحدود، عن إجرائها تنسيق مع الجانب الإيراني لمواجهة "خطر المخدرات" وتهريب المواشي باتجاه العراق عبر منطقة الاهوار المشتركة بين البلدين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال قائد حرس الحدود الفريق الركن حامد الحسيني في تصريح صحفي، "إنهم عقدوا عدة اجتماعات مع قادة حرس الحدود الإيرانية بشأن الوضع الخطر في منطقة الاهوار، لاسيما وجود أشخاص في الاهوار في رقعة متقدمة عن المخافر الحدودية".
وأضاف "كما ان السدود المائية للسيطرة على الوضع المائي هناك غير مكتملة وتقع بعمق 40 كلم في منطقة ام النعاج وغيرها من مناطق الاهوار، لذا تحتاج الى مخافر عائمة".
واستدرك الحسيني بالقول، ان "قيادة حرس الحدود تعمل على إكمال تلك المخافر بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية باعتبار ان تلك المناطق دخلت ضمن التراث ومحميات منظمة اليونسكو وبالتالي لايمكن اي إجراء هناك، فضلاً عن حاجة الأمر إلى تخصيصات مالية لأن المخافر تحتاج نصب أبراج مراقبة حدودية لكل 1 كم".
وشدد على "أهمية اتخاذ تلك الإجراءات لمواجهة تهريب المخدرات والمواشي {من الأغنام والأبقار}، لان واقع الاهوار ليس بالسهل لوجود أدلاء وينشطون بشكل متحرك في تلك المناطق، وقد سجلنا محاولات لتهريب المواشي نتيجة الوضع المادي الصعب في ايران، وفق قوله.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة