• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 19:36:34
{بغداد:الفرات نيوز} اتهمت حركة انصار الله الاوفياء، الثلاثاء، الوجود الامريكي بمسؤولية تفجير المعسكرات.

وقال الناطق باسم الحركة، عادل الكرعاوي {للفرات نيوز} ان" المواطنين اكدوا وجود طائرات مسيرة اثناء وقوع الانفجار في قاعدة سبايكر ووثوا ذلك عبر مقاطع فيديوة انتشرت على السوشيال ميديا".
واكد" توجه اصابع الاتهام الى الوجود الامريكي في العراق"، محملاً اياهم" المسؤولية كاملة في قصف المعسكرات".
واستغرب الكرعاوي من" ترك القوات الامنية اعتدتها عرضة للانفجار"، داعياً قائد القرار الامني الى" حسم الامر لقطع دابر الشك".
واضاف" لا يوجد مواطن يحب وطنه يضرب معسكر عراقي ويستهدف جنوده  
وعن نهج حركة انصار الله الاوفياء اوضح الكرعاوي" كفصيل مقاومة اسلامية نهجنا الان سياسي واجتماعي وثقافي وعقائدي"، مبينا انه" بعد الانتصار على داعش الارهابي تحولت حربنا من الصلبة الى الناعمة ولا نرفع السلاح".
واشار الى" وجود فصائل ماومة تبنت الضربات العسكرية ضد القوات الامريكية من خلال الاعلام، ولا يوجد مصطلح فصائل حشدية بل هي مؤسسة عسكرية تابعة للقوات المسلحة". 
واختتم الكرعاوي حديثه بالول" طبيعة التهديات التي تواجه الامن الوطني العراقي كبيرة وخطيرة في ظل وجود فصائل ضد الوجود الامريكي وتظاهرات وسلاح منتشر بكل مكان ولو حدث في غير العراق لثقبت تلك الدولة وسقطت؛ لذا لابد من السعي لتقوية الاجهزة الامنة والاستخبراتية لحفظ امن البلاد".
واعلنت خلية الاعلام الامني امس الاثنين، عن تعرض معسكر التاجي للجيش العراقي الى هجوم بثلاث صواريخ كاتيوشا انطلقت مِن منطقة سبع البور، سقطت هذه الصواريخ على مواقع للقوات العسكرية العراقية، حيث سقط الصاروخ الاول على السرب الخامس عشر لطيران الجيش وسبب اضرار كبيرة باحدى طائرات طيران الجيش، والثاني سقط على معمل المدافع والاسلحة مخلفا اضرار مادية. اما الثالث سقط في السرب الثاني مِن طيران الجيش لكنه لم ينفجر.
كما اعلنت خلية الاعلام الامني، مساء الاثنين، وقوع انفجارين في قاعدة الشهيد ماجد التميمي الجوية في محافظة صلاح الدين، وقد تمكنت فرق الدفاع المدني مِن السيطرة على الحريق الذي نجم عن هذين الانفجارين، دون وقوع خسائر بشرية.
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة