• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 20:16:18
{دولية: الفرات نيوز} أشاد حزب الله اللبناني بزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول إلى العراق  ونتائجها الإيجابية، وخاصة لقاءه المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني.

وعبّر الحزب في بيان له مساء اليوم عن”تأييده الكامل لموقف السيد السيستاني الذي شدد على ضرورة رفع المعاناة والظلم والقهر والفقر والاضطهاد الديني والفكري والحروب وأعمال العنف والحصار والتهجير الذي يعانيه الكثيرون في مختلف البلدان ولاسيما الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة”.

وأضاف البيان :”يرى حزب الله ان العراق قد تعرض في العقدين الماضيين لمحنٍ كثيرة وحروبٍ متعددة شنها الاحتلال الأميركي والإرهاب الداعشي اللذان يشكلان وجهين لعملةٍ واحدة ضد العراق وشعبه ووحدته الوطنية ومكوناته الاجتماعية والدينية والقومية".

وأعرب حزب الله عن أمله في أن "تكون هذه الزيارة مدخلاً للعراق لاستعادة دوره على الساحة الدولية والإقليمية وتعزيز وحدته الوطنية وحقه الطبيعي بالسيادة والاستقرار”.

وشدد على”الدور الهام الذي تلعبه المرجعيات الروحية الدينية على امتداد العالم في مواجهة العدوان والاحتلال وفضح الارهاب، وتثبيت قيم التآلف والتعايش السلمي وحق الشعوب في المقاومة والدفاع المشروع ضد الاحتلال ودعم تطلعاتها الى الحرية والعدالة”.

عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة