• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 01:21:31
{محلية: الفرات نيوز} دعت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم السبت، لجعل كلمة السيد عمار الحكيم خلال المؤتمر ١٣ لمناهضة العنف ضد المرأة، خارطة طريق ومشروع وطني حقيقي لإيقاف العنف ضد المرأة.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي لوكالة {الفرات نيوز} ان "مبادرة السيد عمار الحكيم في دعم وتمكين المرأة هي ليست الأولى انما نتحدث عن ١٣ مؤتمرا متواصلا مع كمية كبيرة من التوصيات"، مشيرا الى ان "التحول الايجابي في هذا المؤتمر يجب ان يكون هنالك تغير حقيقي وجدي من قبل مؤسسات الدولة في موضوع تمكين المرأة وان يكون مشروع وبرنامج حقيقي وجدي وتمكينها في الجوانب الانتخابية كمرشحة وناخبة". 

وأكد الغراوي على"ضرورة تفعيل الجوانب الايجابية من القوى السياسية لتكون المراة من المرشحات ضمن الكابينة الحكومية الجديدة وهذا يطابق حديثة ممثلة الامين العام للامم المتحدة والكاظمي الذي اكد تضحيات النساء خلال المؤتمر ". 

وشدد عضو مفوضية حقوق الإنسان في ختام حديثه على أن "كلمة السيد عمار الحكيم لهذا اليوم يجب أن تكون خارطة طريق ومشروع وطني حقيقي لايقاف العنف ضد المرأة".

وأقيم صباح اليوم السبت في بغداد المؤتمر الثالث عشر لمناهضة العنف ضد المرأة تحت رعاية رئيس قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت وعددا من الشخصيات.

Hazem

إتصال: رغد دحام 

اخبار ذات الصلة