• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:38:49
{محلية: الفرات نيوز} أنتقدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، تأخر تنفيذ احكام الإعدام بحق الارهابيين الدواعش المتورطين بإرتكاب مجزرة سبايكر.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للمفوضية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"تمر علينا الذكرى الأليمة لمجزرة سبايكر المروعة التي راح ضحيتها أكثر من الف وسبعمائة من شباب العراق الاعزاء بطريقة مروعة و بشعة وبشكل إبادة جماعية لأرواح شباب العراق".
وأضاف، ان "مجزرة {سبايكر} لابد أن تكون منطلقا لوحدة العراقيين في مواجهة قوى الشر والارهاب الذين يحاولون النيل من تلاحم العراقيين وإبراز النعرات الطائفية في المجتمع".
وأشار البيان الى، ان "العراقيين عانوا الكثير من الويلات ولكن بوحدتهم وتكاتفهم دحروا داعش ومن وقف معه وسطروا أروع الملاحم في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم واننا في كل يوم أمام تحديات متنوعة في طريق بناء العراق والوقوف مجددا في دحر كل الجوانب السلبية التي نمر بها".
وأوضح، ان "شهداء قاعدة سبايكر لابد ان يحظوا بالتكريم اللائق من حيث الاهتمام بأسرهم و توفير السبل اللازمة لهم للعيش الكريم" داعياً الى "ضرورة التعاون مع الجهات المعنية بضرورة تعويض ذوو الشهداء".
واكدت حقوق الإنسان على "ضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة بحق الارهابيين المحكومين وفق جرائم الارهاب الذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية وتنفيذها لان طال انتظار ذوي الشهداء والضحايا للقصاص العادل بحق هؤلاء المجرمين حيث لا يوجد اي مبرر او مسوغ قانوني ان تتاخر تنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين الذين أرتكبوا الجرائم البشعة بحق العراقيين ومنها الجريمة شهداء سبايكر".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة