• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 09:18:35
{بغداد: الفرات نيوز} اوضح الخبير القانوني طارق حرب، الاربعاء، ان استمرار جلسات البرلمان لساعات متأخرة من الليل مخالف لتعليمات الدوام الرسمي

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا 

وقال حرب لوكالة {الفرات نيوز} ان "الدوام الرسمي المقرر بجميع دوائر الدولة يكون من الساعة الثامنة صباحاً الى الساعة الرابعة عصراً بما فيها البرلمان وان الموظف لايستطيع الوصل الى دائرته بعد الدوام الرسمي".

واضاف، ان "البرلمان وبكل صغيرة وكبيرة يخضع للضوابط والحقوق" مبيناً انه" من الممكن ان تحدث حالة استثنائيّة في جلسات البرلمان لكن ليست قاعدة عامة". 

وتابع القول "يجب تنبيه أعضاء مجلس النواب الالتزام بالجلسة". 

يشار الى ان مجلس النواب شهد في الأسابيع الماضية آخر اليومين الماضيين عقد جلسات في ساعات متأخرة من الليل وتستمر الى ساعات الفجر.

وأنتقدت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، توقيتات انعقاد جلسات مجلس النواب في ساعات متأخرة وقالت في بيان إن "التوقيتات التي تجري فيها انعقاد جلسات مجلس النواب في هذه المدة تخالف الساعة البيولوجية للإنسان" مشيرةً إلى أنه "من الطبيعي أن تتناقص طاقة الانسان ونشاطه تدريجيًا من ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات المساء في نهاية اليوم".

ورأت التميمي إن "تحديد مواعيد انعقاد جلسات المجلس في المساء غير ملائمة تخالف الساعات المحددة للدوام الرسمي" مؤكدةً أنه "من المفروض أن يبدأ الدوام صباحًا منذ الساعة الثامنة ولا يجوز الدوام حتى ساعات متأخرة من الليل أو حتى الفجر". 

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة