• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 23:35:26
{بغداد: الفرات نيوز} قال النائب عن كتلة الحكمة، حسن خلاطي، "انه من غير المنطقي إبعاد شخصية كفوءة من منصب ما لانه ينتمي او كان ينتمي لحزب معين".

وذكر خلاطي في تصريح متلفز تابعته {الفرات نيوز} "من غير المنطقي ان تبعد مسألة الاستقلالية شخصيات كفوءة من تسلم منصب".
واضاف ان "وجنا كل المواصفات في شخصية معينة مثل الكفاءة والنزاهة والقدرة والخبرة ولكن لانه في حزب او كان في حزب وان يكون هذا عيبه الوحيد ولذلك يجب ان يبعد هذا أمر غير منطقي".
وكان مصدران برلمانيان كشفا، عن عزم الكتل النيابية تشكيل "لجنة سباعية" لبحث وتنسيق اقتراح ثلاثة أسماء على رئيس الجمهورية برهم صالح، لتسمية أحدهم لتشكيل حكومة البلاد.
وجاءت هذه الفكرة، بحسب المصادر، بغية الخروج من أزمة الجمود والفراغ الحكومي الحاصل وعدم تكرار السجالات الحزبية التي أفشلت خروج حكومة محمد توفيق علاوي، إلى العلن.
وعن أصحاب المبادرة، قال النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد المشهداني في تصريح صحفي، ان فكرة اللجنة جاءت بمبادرة الكتل النيابية ذات الأغلبية في البرلمان، ومنها سائرون والفتح ودولة القانون وتيار الحكمة الوطني والنصر.
فيما قال مصدر سياسي مطّلع أن الرئيس برهم صالح أمهل الكتل السياسية الشيعية حتى الاثنين المقبل، للاتفاق على ترشيح رئيس وزراء جديد لكي يتسنى له تكليفه".
وأضاف انه "وفيما لم يتم حتى الآن حسم الموقف النهائي بين الزعامات والقيادات الشيعية، فإنه من بين الخيارات المطروحة في حال لم يتم التوصل إلى ترشيح شخصية جديدة للمنصب، بعد اعتذار المكلف السابق محمد توفيق علاوي، إعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي".
محمد المرسومي

 

اخبار ذات الصلة