• Saturday 19 October 2024
  • 2024/10/19 03:53:56
{أربيل: الفرات نيوز} اكد وزير الداخلية في اقليم كردستان ريبر احمد، اليوم الخميس، ان الاقليم لا يزال في مرحلة الوقاية من فيروس كورونا، مشددا على ضرورة الالتزام بالقرارات والتعليمات الصادرة من اللجنة الحكومية العليا لمكافحة الفيروس.

وقال احمد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الصحة سامان البرزنجي والمحافظين، ان "الاجراءات والقرارات التي اتخذتها اللجنة في اقليم كردستان هدفها احتواء الفيروس، مردفا بالقول للاسف تم تسجيل حالات اصابة مؤكدة في السليمانية واربيل نتمنى لها الشفاء العاجل".

واستدرك ان "اقليم كردستان لا يزال في مرحلة الوقاية من الفيروس، معربا عن اعتذاره الى الاشخاص الذين تضرروا وسيتضررون ماديا ومعنويا من القرارات المتخذة".

واضاف احمد ان "انتشار الفيروس له تأثير على الاقتصاد في اقليم كردستان والعراق، مشيرا الى ان حكومة اقليم كردستان ستعد دراسة للتقليل من حجم الاضرار الاقتصادية الناجمة عن الوضع الحالي وانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية".

وشدد الوزير على "ضرورة تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، لافتا الى ان اي مسؤول يتوانى في تنفيذ القرارات سنتخذ بحقه الاجراءات القانونية وستتم معاقبته".

ودعا الوزير "الحكومات المحلية والاجهزة الامنية الى العمل بروح الفريق الواحد في تطبيق قرارات اللجنة العليا لمكافحة الفيروس".

ودعا احمد المواطنين الى "تقليل من حركة التنقل بين محافظات الاقليم، قائلا "ان اي شخص يتواجد خارج خارج محل سكناه سواء بين محافظات الاقليم او من باقي مناطق العراق فليعد بأسرع وقت ممكن".

واشار الى ان "الاسبوعين المقبلين في اقليم كردستان مصيريين لذا من الضروري تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة يوم امس". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة