• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:38:11
{بغداد: الفرات نيوز} استقبل الاتحاد العراقي رسالة اليوم الجمعة، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يبارك من خلالها رغبة العراق بتطبيق تقنية الفيديو (VAR) في الدوري المحلي.

وقال علاء عبد القادر، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العراقي، في تصريح صحفي "سعداء بالرد السريع من الفيفا برسالتنا المتضمنة رغبتنا الجادة بتطبيق تقنية الفيديو، وردهم جاء ليثلج القلب، وأنهم سعداء بطلب العراق، وسيتابعون الخطوات بشكل حثيث وجاد لتحقيق ذلك".
وأردف: "لجنة الحكام خطت الخطوة الأولى، والعراق اليوم يضم ملاعب جديدة ومتطورة تسمح لنا بتطبيق التقنية، ويتوجب على الجهات الحكومية من وزارة الشباب والرياضة اتخاذ خطوات جادة لاختصار الزمن في توفير الظروف الملائمة لتطبيقها في الملاعب".
وأوضح: "العراق يملك حكمين (مهند قاسم وعلي صباح) تجاوزوا دورات التقنية، ولديهم شهادة في هذه الدورات، وبعد أسبوعين ستكون هناك ورشة عمل ينظمها الفيفا لتقنية الفيديو، وسنزج من خلالها 4 حكام (واثق مدلل وميثم خماط وأمير داود وأكرم محمد)".
وأتم: "اللجنة لن تدخر جهدا لتخرج التقنية للنور في الدوري العراقي، وسنستغل جميع الدورات التي تقام بهذا التخصص لزج أكبر عدد من الحكام، والآن غير معلوم متى تطبق على أرض الواقع، ربما نحتاج موسم أو موسمين حسب اجتهادنا بتوفير سبل تطبيقها".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة