• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 16:40:13
{بغداد: الفرات نيوز} حث القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري، على دعم حكومة مصطفى الكاظمي.

وقال زيباري في منشور له، "العد التنازلي لتقديم كابينة مصطفى الكاظمي الى البرلمان بدأ، الكتل الشيعية لديها اعتراضات على حصصها الوزارية مع رئيس الوزراء المكلف" حسب قوله.
واضاف ان الكتل الشيعية، "يريدون وضع اللوم على الكرد في افشال تمرير الكابينة، علمًا الكرد دعموا الكاظمي من اليوم الأول وقدموا تنازلات له لإنجاحه" وفق تعبيره.
واكد في الوقت نفسه، "لذا يجب دعمه-الكاظمي- في مسعاه النبيل لتشكيل الحكومة القادمة لان العراق والإقليم {كردستان} على أبواب جهنم".
وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وجه أمس دعوة للنواب للحضور إلى بغداد الاثنين تمهيداً لعقد جلسة خاصة بالنظر في منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.
وتوقعت لجنة دراسة ومناقشة المنهاج الحكومي النيابية، التصويت على كابينة رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي يوم الثلاثاء المقبل.
وقال عضو اللجنة النائب يونادم كنا، في تصريح صحفي ان "عملية تشكيل الحكومة شارفت على الانتهاء مع الاصرار على عدم تدوير اي وزير او توزير من كان وزيراً في الحكومات السابقة" متوقعاً، ان "يكون يوم الثلاثاء المقبل موعدا للتصويت على الحكومة داخل مجلس النواب في حال تسليم السير الذاتية قبل يومين من هذا الموعد".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة