• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 16:13:48
{بغداد:الفرات نيوز} حذر مدير دائرة صحة بابل، محمد هاشم الجعفري، من استمرار استهانة البعض في إجراءات فرض حظر التجوال وخرقه.

وقال الجعفري {للفرات نيوز} ان" التزام الشعب العراقي قدر المستطاع بالحظر يعني السيطرة على الوباء والخروج من دائرة الخطر"، مشيرا الى ان" الاستهانة بالحظر والاستخفاف بالاجراءات للسيطرة على الوباء سنكون بالفعل داخل منطقة الخطر".
واضاف، ان" مشكلتنا في العراق في الناقل المحلي بعد ان كان عن طريق الوافدين، وحسم الوباء خلال الاسبوع المقبل غير وارد في حال ارتفاع حالات الاصابة بالمرض".
وتابع الجعفري ان" اغلب المصابين بكرونا وصلت متاخرة الى المستشفيات وباخبار من الجيران او الاجهزة الامنية، بسبب خشية المصابين من الحجر الصحي".
وطالب "الجميع بمراجعة المستشفيات بمجرد ظهور الاعراض لتفادي الاصابة الحادة"، مبينا ان" برتوكول العلاج الذي اطلقته منظمة الصحة العالمية الان يستعمل في العراق ونتاجئه جيدة".
وزاد" نتعامل اليوم مع وباء جديد غير معلوم في طبيعته الجينية"، مناشداً الشعب العراقي الى" الالتزام بالحظر ومراجعة اي مركز صحي او مستشفى في حالة ظهور الاعراض والابتعاد عن المناطق المزدحمة".انتهى
وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة