• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:44:51
{بغداد: الفرات نيوز} اكد تحالف عراقيون انه سيطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب على خلفية استهداف البعثات الدبلوماسية والمدنيين في الرضوانية.

وذكرت النائبة عن التحالف لبنى رحيم لوكالة {الفرات نيوز} ان "التداعيات التي يشهدها العراق من استهداف البعثات الدبلوماسية في البلاد والتي وصلت الى المدنيين تستدعي عقد جلسة طارئة في مجلس النواب"، مؤكدة ان "تحالف عراقيون "سيطالب المجلس بعقد جلسة طارئة لهذا الشأن وعلى خلفية استهداف المدنيين في الرضوانية".

وتابعت ان "هنالك جملة من الامور في البلاد تستدعي لعقد هذه الجلسة الا ان هنالك تهاونا في الامر، وان تحالف عراقيون عازم على تحديد موقفهم بهذا الشأن والمطالبة بعقد جلسة طارئة".

ومساء أمس، قتلت امرأتان و3 أطفال وأصيب طفلان آخران، جراء سقوط صاروخي "كاتيوشا" على منزلهم، في منطقة الرضوانية قرب مطار بغداد الدولي، وتسبب الصاروخان اللذان أطلقا من حي الجهاد غربي بغداد بتدمير المنزل بالكامل. 
وفي أعقاب الهجوم، وجه القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بتوقيف القوة الأمنية المسؤولة عن المنطقة التي انطلق منها الصاروخان، وكل الجهات الأمنية المعنية، لتقاعسها عن أداء مهامها الأمنية، وستعاقب كل قوة تتقاعس وتسمح بمثل هذه الخروقات الأمنية.
كما أمر الكاظمي بـ"فتح تحقيق فوري بالحادث، وملاحقة الجناة مهما كانت انتماءاتهم وارتباطاتهم، لينالوا أشد العقوبات"، مطالباً "جميع الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف جهودها الاستخبارية في المرحلة الراهنة، للحد من هذه الجرائم التي تروّع المواطنين"، وشدد على "عدم السماح لهذه العصابات بأن تصول وتجول وتعبث بالأمن دون أن تنال جزاءها العادل".

رغد دحام

 

 

اخبار ذات الصلة