• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 10:26:15
{بغداد:الفرات نيوز}اكد عضو اللجنة المالية النيابية احمد مظهر الجبوري،الاربعاء، ان تثبيت المشمولين بالقرار 315 اساس اقرار الموازنة العامة للعام الحالي.

وقال الجبوري في بيان صحفي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "الالاف من المحاضرين والعقود مشمولون  بهذا القرار بانتظار تثبيتهم في الموازنة الجديدة".
واوضح ان"هناك غيرهم من المشمولين بعقود بشائر الخير لم يباشروا او يستلموا  رواتب منذ فترة طويلة".
واضاف الجبوري ان "جميع النواب والكتل السياسية متفقين على ضرورة التثبيت في ظل حاجة البلد لهم اضافة لتحسين الظروف المادية والحياتية للمشمولين بهذا القرار".
وشدد على ان "البرلمان سيتخذ الموقف المناسب من هذا الامر .داعيا المسؤولين التنفيذيين الى الحضور الى البرلمان لمناقشة التثبيت وادخالهم ضمن الموازنة".

ووجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالس المحافظات كافة، بتنفيذ القرار الذي حمل الرقم 315 لسنة 2019، باستكمال إجراءات تحويل الأجراء اليوميين الى عقود ممن مضى على تشغيلهم بأجر(مدة لا تقل عن سنة واحدة فقط) ويجري إيقاف التعيين بأوامر وزارية أو إدارية للأجراء اليوميين إلا ضمن استمارات التشغيل، وألا تتجاوز مدة عمل الأجير (ثلاثة أشهر) غير قابلة للتجديد ويجري اعتماد جداول احتساب رواتب المتعاقدين حدا أدنى يبدأ بشهادة الدكتوراه وينتهي بشهادة محو الامية.

غفران الخالدي
 

اخبار ذات الصلة