• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 05:22:52
{دولية: الفرات نيوز} كشفت قناة "فوكس نيوز" الأميركية أن عناصر في القوات الخاصة الأميركية كانوا يتتبعون موكب القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني لدى خروجه من مطار بغداد الدولي قبيل اغتياله في الثالث من الشهر الجاري، ثُم وصلوا إلى موقع الهجوم والتقطوا صوراً.

وقالت القناة أن "قوات العمليات الخاصة الأمريكية الموجودة على الأرض في العراق كانت تتابع قافلة سليماني عندما قصفتها طائرة أمريكية بدون طيار مطلع هذا الشهر ، مما أسفر عن مقتل سليماني وتسعة آخرين بينهم نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.
وأضافت ان "الجنود الذين كانوا يتبعون قافلة سليماني أثناء مغادرتها مطار بغداد الدولي كانوا على بعد حوالي نصف ميل {أقل من كيلومتر واحد} عندما أصيبوا بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع من طراز ريبر، لقد كانوا في المكان خلال دقيقة أو دقيقتين وأجروا ما يسمى بـ {تقييم الأضرار الناجمة عن القنابل}، والتقطوا صوراً للمشهد وأكدوا أن الطائرة بدون طيار التقطت السيارة المناسبة - وأن سليماني قُتل".
وقالت قناة فوكس نيوز انها حصلت على صور لما بعد غارة الطائرات بدون طيار في 3 يناير كانون الثاني من مصدر حكومي أمريكي" مشيرة الى ان "بعض الصور - التي لن تعرضها فوكس نيوز - تتضمن مشاهد بيانية عن قرب لجسم سليماني ، وهي مشوهة بشكل كبير وتفتقد أطرافها وان صورة أخرى تظهر جثة سليماني تحترق بجوار السيارة التي كان يستقلها.
وقال المصدر لـ Fox News إن القوات الأمريكية سحبت جثة سليماني بعيدًا عن مكان الحادث وأخمدت الحريق قبل تحديد هوية الجنرال الإيراني رسمياً، لقد التقطوا صوراً لممتلكاته، والتي شملت كتب الشعر والعبوات النقدية، وكان يحمل مسدسًا وبندقية هجومية".
ونوهت الى انه "وفي ظل الظروف العادية، سيتم نقل هاتف سليماني وغيرها من الأجهزة الإلكترونية لتحليل الطب الشرعي، ومع ذلك، فإن الضربة الصاروخية والنيران التي تلت ذلك جعلت مثل هذا التحقيق مستحيلاً".انتهى
 

اخبار ذات الصلة