• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 17:50:59
{بغداد:الفرات نيوز} كشف القيادي في تحالف النصر، محمد عبد ربه، عن مكافأة قدمت لأعضاء في مفوضية الانتخابات المقالة بدرجة وزير.

وقال عبد ربه لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة ان" أعضاء في مفوضية الانتخابات المقالة بسبب التزوير الذي حصل في الانتخابات السابقة وبضغط من الشعب تمت مكافأتهم بمناصب تصل الى درجة وزير في وزارتي {التربية والتجارة}".

وأضاف" كما صوت مجلس الوزراء على إعادة امينها العام حميد الغزي بعد تقديمه الاستقالة"، مبينا ان" بقاء هذه الطبقة السياسية في سدة الحكم يعني تراجع العراق في كل الميادين".

وتابع عبد ربه" الكتل السياسية لازالت في بودقة السياسة خلافا لمطالب الشارع ولا تستطيع الخروج منها ولا تريد ان تضحي بمكاسبها، وتحالف البناء عقد المشهد السياسي اكثر بسبب جدلية الكتلة الأكبر".

وأوضح ان" هناك إمبراطوريات سياسية وامنية وأخرى تحمل السلاح خارج إطار الدولة؛ تخشى على نفسها من ان تأتي حكومة تحاول تجريدها من الأموال والسلاح والسياسة"، عاداً اياه" ابرز الاسباب التي أخرت حسم مرشح رئاسة الحكومة المقبلة".

وأشار عبد ربه، ان" المجتمع لا يحتاج اليوم الى سياسيين بل لشخصية إدارية لانه يعلم ان المشكلة تكمن في إدارة الدولة، والوضع الحالي لا يتحمل استمرار الفوضى".

واختتم القيادي في تحالف النصر، بالقول" نريد بناء بلد بعيداً عن الغرف المظلمة للأحزاب السياسية".انتهى

اخبار ذات الصلة