• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 16:15:51
{بغداد: الفرات نيوز} دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، آراس شيخ جنكي، الى حل حكومة اقليم كردستان والسعي لإنتخاب "حكومة طوارئ".

وقال شيخ جنكي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه على "قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الى تعزيز التفاهم المشترك حيال القضايا والمسائل الراهنة في ظل تفاقم الأزمات الإقتصادية والمالية والصحية التي يمر بها إقليم كردستان ودول المنطقة والعالم" مشيرا الى ان "دعوته تشمل حركة التغيير {كوران} وبقية الأحزاب الكردية".
وأوضح شيخ جنكي وهو شقيق لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، أن "الإتحاد الوطني الكردستاني، دشن مرحلة جديدة عقب إنتهاء مؤتمره الأخير الذي انتهى الى انتخاب قيادة جديدة للحزب، وهي حريصة كل الحرص على التصدي للإزمات القائمة بمسؤولية بغية معالجة معاناة الشعب الكردي جراء الشحة المالية وانتشار جائحة فايروس كورونا وتوقف النشاط التجاري والاقتصادي".
وشدد على "ضرورة العمل منذ اليوم على إيجاد البدائل لغرض تحسين المستوى المعاشي للمواطنين" متهما حكومة الاقليم بالفشل في إداء مهامها" مطالبا "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بالعمل على حل الحكومة تمهيدا لإنتخاب حكومة طوارئ جديدة قادرة على الخروج بالإقليم وشعبه من سلسلة الأزمات الحالية".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة