• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 18:52:47
{رياضة:الفرات نيوز} يعقد مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس في الساعات القليلة المقبلة اجتماعا موسعا مع جهازه المعاون لاختيار القائمة النهائية التي ستمثل أسود الرافدين بودية كولومبيا المقررة 16 يونيو/حزيران المقبل في إسبانيا.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبات كاساس يمتلك خيارات متعددة في ظل ظهور مواهب جديدة، وكثرة العناصر التي تم إنجاز أوراقها من لاعبي المهجر، علاوة على تألق بعض المحترفين بالدوريات الأوروبية.
وستكون أولى مهام المدرب الإسباني للتحضير للمرحلة المقبلة، الشروع بتجهيز قائمة مكونة من 30 لاعبا قبل بدء المرحلة الثانية من الإعداد لنهائيات كأس آسيا المقبلة في قطر.
وسينافس المنتخب العراقي بمجموعة صعبة بكأس آسيا مع اليابان وفيتنام وإندونيسيا.
رباعي الشباب
أفرزت مشاركة المنتخب العراقي للشباب بمونديال الأرجنتين، التي خرج منها من دور المجموعات قبل أيام، بروز بعض المواهب المميزة.
وأُعجب كاساس بعدما تابع لقاءات شباب العراق الثلاث أمام أورجواي وتونس وإنجلترا، ويقف الموهوب يوسف الأمين في مقدمة أبرز العناصر التي ظهرت بشكل ملفت ونالت استحسان المتابعين والنقاد.
كما برز لاعب الوسط ألكسندر أوراها وقدم مباريات عالية المستوى، علاوة على المدافع كاظم رعد، بينما أثر ضعف التكتيك العام وطريقة اللعب على أداء النجم علي جاسم، الذي لم يقدم نصف مستواه بالمونديال.
وهذا الأمر لم يكن عائقا في ضمه بلقاء كولومبيا الودي إلى جانب الثلاثي الأمين وأوراها ورعد.
متابعة المحترفين
ونقل مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب العراقي في تصريح صحفي، ان :"القائمة المبدئية التي أرسلت للحصول على تأشيرة الدخول إلى إسبانيا شهدت تواجد بعض عناصر الخبرة التي سبق أن استبعدت من "خليجي 25" وأبرزها بشار رسن وعلاء مهاوي وهمام طارق وسعد ناطق".
وأضاف "المدرب كاساس لديه الرغبة في متابعة اللاعبين عن قرب بمعسكر إسبانيا، لكن مسألة ضمهم بشكل رسمي عائدة له وفق جاهزية تلك الأسماء".
وبالمقابل فإن بعض اللاعبين الخبرة أمثال علي فائز، ضرغام إسماعيل، مصطفى ناظم، محمد علي عبود، حسن عبد الكريم، قد تكون فرصة تواجدهم مع أسود الرافدين ضئيلة، بحكم تراجع عطائهم بالدوري وجلوسهم على دكة البدلاء في أغلب المباريات بالجولات الأخيرة.
وستكون حصة الأسد في قائمة كاساس للاعبين المحترفين في أوروبا، في ظل نجاح اتحاد الكرة بإنجاز أوراقهم الرسمية تمهيدا لانضمام بتجمع إسبانيا أمثال هداف نورشوبينج السويدي باشانج عبد الله من جهة، وتألق عناصر أخرى أمثال ميرخاس دوسكي وكيفن يعقوب والسناطي وأمير العماري من جهة أخرى.
كما أن بعض العناصر المحترفة حجزت موقعها في ضوء استمرار نجاحاتها بتجربتها الاحترافية ويقف في مقدمتها لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال.

 

اخبار ذات الصلة