• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 21:35:19
{دولية: الفرات نيوز} يلتقي فريق ميلان مساء اليوم الأربعاء على ملعبه “سان سيرو” منافسه الصعب يوفنتوس في قمة مباريات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

ويتصدر فريق ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد مرور 16 جولة برصيد 37 نقطة، بينما يتواجد يوفنتوس في المركز الخامس برصيد 27 نقطة.
ويدخل الفريقان المباراة وهدفهما واحد وهو تحقيق نقاط المباراة الثلاث، فالروسونيري يأمل في الاستمرار بصدارة الكالتشيو، بينما يرغب البيانكونيري في استعادة الثقة بعد نتائجه الأخيرة بالدوري.
ستقام مباراة ميلان ضد يوفنتوس في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت بغداد.
وستنقل المباراة على الهواء مباشرةً على قناة “بين سبورتس 4” الناقل الحصري في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
تشكيلة ميلان ويوفنتوس المتوقعة في مباراة اليوم
تشكيلة ميلان المتوقعة ستكون كالتالي :
حراسة المرمى : دوناروما
خط الدفاع : كالابريا، كاير، رومانيولي، ثيو هيرنانديز
خط الوسط : كرونيتش، فرانك كيسي، تشالهانوجلو
خط الهجوم : كاستييخو، لياو، أنتي ريبيتش

بينما جاءت تشكيلة يوفنتوس المتوقعة كالتالي :
حراسة المرمى : تشيزني
خط الدفاع : دانيلو، دي ليخت، بونوتشي
خط الوسط : بيرنارديسكي، فيديريكو كييزا، ماكيني، آرثور
خط الهجوم : كولوسفيسكي، كريستيانو رونالدو، ديبالا

غيابات ميلان في مباراة اليوم ضد يوفنتوس
سيغيب عن فريق ميلان العديد من اللاعبين المؤثرين، وهم “زلاتان إبراهيموفيتش، وبن ناصر، وجابيا، وساليميكرز” بسبب الإصابة، وساندرو تونالي بسبب الإيقاف بعد طرده بلقاء الروسونيري الماضي.

غيابات يوفنتوس في مباراة اليوم ضد ميلان
بينما سيغيب عن فريق يوفنتوس أكثر من عنصر أيضاً، وجاءت الغيابات كالتالي “ألفارو موراتا” بسبب الإصابة، والثنائي “كوادرادو، وأليكس ساندرو” بسبب إصابتهما بفيروس كورونا.

كريستيانو أمل يوفنتوس أمام ميلان والخوف من الدفاع
يدخل فريق يوفنتوس مباراة اليوم ضد ميلان بورقته الرابحة دائماً كريستيانو رونالدو الذي يقدم مستويات طيبة هذا الموسم.
يكفي القول أن كريستيانو رونالدو قد سجل حتى الآن 14 هدفاً في 11 مباراة فقط بمسابقة الدوري الإيطالي، لذلك يثق اليوفي في إمكانية هز شباك ميلان عن طريق نجمه البرتغالي.
ولكن يعتبر خط دفاع يوفنتوس أبرز مشاكله هذا الموسم، حيث تلقى شباك البيانكونيري في مسابقة الدوري حتى الآن 14 هدفاً في 15 مباراة، وخرج بشباكٍ نظيفة ثلاث مرات فقط، لذلك لدى ميلان فرصة كبيرة لهز شباك السيدة العجوز على الأقل بهدف.

نقاط قوة وضعف ميلان قبل مباراة اليوم ضد يوفنتوس
ما يميز ميلان هذا الموسم هو الثقة بالنفس والقدرة على العودة بالنتيجة في أي طريقة، حيث أصبح لاعبو الروسونيري يمتلكون خبرة في التعامل مع مجريات المباراة بهدوء، وهذا ظهر بوضوح في لقاء الفريق الأخير أمام بينفينتو، عندما طُرد ساندرو تونالي في بداية المباراة، ولكن بالرغم من ذلك، نجح متصدر الكالتشيو في الخروج بشباكٍ نظيفة، والفوز بهدفين نظيفين.
العمل الجماعي هو نقطة قوة ميلان هذا الموسم، والإلتزام بتعليمات المدرب ستيفان بيولي، بالإضافة للمهارات الفردية للاعبي الروسونيري التي يمتلكها لاعبين مميزين أمثال البرتغالي رافايل لياو.
ولكن ما يعيب ميلان هو ضعف الشق الدفاعي مقارنةً بخط هجوم ووسط الفريق، يكفي القول أن متصدر الكالتشيو استقبلت شباكه 16 هدفاً في 15 مباراة فقط، وهو معدل ضعيف للغاية يؤكد على وجود أزمة في خط دفاع الروسونيري قد يستغلها اليوفي لصالحه في لقاء اليوم.
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة