• Tuesday 8 October 2024
  • 2024/10/08 01:23:47
{دولية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين.

قالت وزارة الصحة إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى في الحال، للكشف على المواطن، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس.
وأشارت إلى أنها تطمئن الجميع بأن الحالة معزولة حاليا في المستشفى، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.
إضافة إلى ذلك جرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.
كما أعلنت تونس الإثنين أنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا. وقال وزير الصحة عبد اللطيف المكي في مؤتمر صحفي إن بلاده تأكدت من اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس.
عربيا دائما، كانت الحكومة الأردنية قد أعلنت في وقت سابق الإثنين تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لدى أردني، عاد مؤخرا من إيطاليا.
وقال وزير الصحة سعد جابر في مؤتمر صحفي إن "الشخص الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا عاد من إيطاليا قبل نحو أسبوعين وحضر مساء أمس للمستشفى بعد أن ظهرت عليه أعراض هذا الفيروس".
وأضاف "تم إخضاعه للفحوصات المختبرية، التي تأكدت قبل ساعتين بأنها إيجابية، حيث قمنا بالتحفظ عليه بالحجر الصحي بإشراف فريق طبي".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة