• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 16:15:13
{دولية: الفرات نيوز} أكد وزير المالية اللبناني، غازي وزني، أن بلاده تعتزم خفض دعم المواد الغذائية ورفع أسعار البنزين تدريجياً، موضحاً أن خفض دعم البنزين ليتقلص من نسبة 90% في الوقت الحالي إلى 85%.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وحتى قبل رفع الدعم عن الوقود، كان نواب لبنانيون أثاروا مشكلة تزاحم مئات السيارات أمام المحطات للحصول على مادة البنزين المفقودة بشكل كامل في عدد من المناطق، متهمين شركات الاستيراد بأنها لا تقوم بواجبها في هذا الصدد.
وتواصل الليرة اللبنانية السقوط الحر، ليلامس سعر صرف الدولار 15 ألف ليرة للمرة الأولى في السوق الموازية، أي ما يقارب 10 أضعاف السعر الرسمي البالغ 1500 ليرة.
يأتي ذلك وسط أزمة مالية ومصرفية حادة، وتعثر تشكيل حكومة بديلة للحكومة التي استقالت في أغسطس آب الماضي، إثر انفجار مرفأ بيروت.
وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، جالت دوريات تابعة لمديرية أمن الدولة مع مندوبي وزارة الاقتصاد في محطات الوقود في قضاء مرجعيون، للتأكد من عدم احتكار مادة البنزين وإجبار المحطات على فتح أبوابها وتلبية حاجة المواطنين، وتم تسطير محاضر ضبط بالمحطات المحتكرة والمخالفة.
وانتهت جلسة اللجان النيابية المشتركة، وتم التصويت على إعطاء سلفة 200 مليون دولار لمؤسسة كهرباء لبنان، في ظل اعتراضات من الكتل البرلمانية.

عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة