• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:43:52
{محلية: الفرات نيوز} كشف رئيس لجنة البيشمركة في برلمان إقليم كردستان، ريفنك هروري، عن قطع عصابات لأشجار القرى الكردية في كردستان ونقلها إلى تركيا بعد احتراقها جراء القصف.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال هروري في تصريح صحفي، إن "عصابات التسليب المنتشرة مع الجيش التركي في مناطق إقليم كردستان، منهمكون بقطع الاشجار فيها"، مضيفا أن "الجيش التركي يقوم بقطع الاشجار في المناطق التي يسيطر عليها، ويقوم بهدم الطبيعة فيها". 
ويقوم الجيش التركي بقطع الاشجار في المناطق التي يسيطر عليها، بالاستعانة بشركة خاصة بقطع الأشجار، ونقلها إلى تركيا، وقامت بذلك في مناطق بروار العليا وزاخو أيضاً. 
إلى جانب ذلك، شبت النيران في عدّة قرى تابعة لناحية كيستا في العمادية جراء عمليات القصف التركي على مقاتلي حزب العمال الكردستاني.
ويقوم سكان القرى في كيستة بإخماد الحرائق بمساعدة أهالي قرية جلكي المسيحية، وهم يقولون أن النيران تشب بسبب القصف التركي بالقنابل.  
سعيد كيستيي، احد سكان كيستا قال: "قام الجيش التركي بإلقاء بعض القنابل على القرية أولاً، ثم واصلت القصف"، مضيفاً: "اعتقدنا أن القصف انتهى، لكن سقطت قنبلة على مأوى الحيوانات". 
وتستمر المواجهات العسكرية بين الجيش التركي ومقاتلي حزب العمال الكردستاني، في منطقة كيستا، ويقوم الجيش التركي بقصف المنطقة بكثافة، حيث شبت حرائق في بساتين وحقول المنطقة الواقعة خلف قرية كليي قومريي، وجلكي، لتصل ألسنة اللهب إلى قلب قرية جلكي القديمة.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة