• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 17:17:27
{اقتصادية: الفرات نيوز} استقبل محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق كريستيانه هومان فيما بحث الجانبان تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي.

وذكر اعلام البنك المركزي في بيان تلقته {الفرات نيوز} انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات المصرفية وتعزيز خطة الشمول المالي في العراق، وأهمية التحول الرقمي، فضلاً عن تقديم الدعم الكامل لمصرف الريادة لتمويل المشاريع الصغيرة الذي سيطلق خدماته قريباً". 

وأكد المحافظ، قائلاً: "هناك رغبة كبيرة من قبل المواطنين لاستعمال البطاقات الإلكترونية مما يعزّز الدفع الإلكتروني في العراق، وقد اتخذ البنك المركزي العراقي العديد من الخطوات في هذا الاتجاه بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وأوضح، "إن مصرف ريادة سيقدم خدماته لشريحة مهمة من الزبائن، حيث يهدف إلى تقديم الدعم للمشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة، وسيكون مصرفاً مختلفاً عن المصارف الأخرى من خلال منتجاته غير التقليدية التي ستسهم في خلق فرص عمل لفئات اجتماعية متعددة من المجتمع".

وأشار العلاق إلى: "أنه سيكون هناك مكاتب تمثيلية في أغلب المصارف العراقية لتسهيل وصول الزبائن إليه والاستفادة من خدماته".

كما جرى استعراض خطة إصلاح القطاع المصرفي الحكومي والأهلي بدعم مباشر من السيد رئيس الوزراء لتحقيق قطاع مستقر وآمن وكفوء.

من جانبها، عبرت السفيرة الألمانية عن استعداد بلادها، قائلة: "نحن مستعدون لتقديم الاستشارات والدعم الفني لمثل هذه المشاريع المهمة التي تدعم الهدف المشترك في تنويع الاقتصاد العراقي".

اخبار ذات الصلة