• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 17:31:20
{بغداد:الفرات نيوز} ناقش محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الاثنين، مع الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان جابر عبد خاجي الحسـاني  تطوير مداخل بغداد.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" الاجتماع تضمن استكمال المباحثات التي عقدت في الامانة العامة لمجلس الوزراء وتحديد الاولويات من اجل الشروع في تطوير مداخل بغداد".
 واشار العطا خلال الاجتماع، الى ان، "مداخل بغداد السبعة تم ادراج خمسة منها من اجل البدء والشروع في تطويرها"، منوها الى ان "اجتماع اليوم ركّز على تحديد آلية عمل واختيار طريقة التنفيذ والشروط الملائمة"، مضيفا، "تفرعت من هذا الاجتماع لجنتان، لجنة لإعداد الوثائق والدراسات من اجل دعوة المكاتب الاستشارية العالمية، ولجنة لتحديد المناطق المخصصة للتبادل التجاري في مداخل العاصمة". 
من جانبه، اوضح وكيل وزارة الإسكان والإعمار، ان "الفريق المكلف من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء بعضوية محافظ بغداد، ناقش آلية إعداد تصاميم مداخل بغداد وماهيتها بالإضافة الى آلية اختيار الشركات ومفردات التطوير". 
فيما اكد" الاتفاق على خطوط عريضة لاختيار مسافة التطوير بالإضافة الى المفردات والمعايير المطلوبة في المكاتب الاستشارية، وكذلك معايير التنفيذ".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة