• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:59:44
{بغداد: الفرات نيوز} كشف مسؤول صحي، عن سبب زيادة عدد الوفيات بفايروس كورونا في عموم البلاد.

وقال مدير الصحة العامة في دائرة صحة الرصافة، بشار عبد اللطيف، لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان "غالبية الوفيات بسبب تأخر مراجعة المصابين بالفايروس فضلا عن معاناتهم من أمراض مزمنة".
وكشف عن "حجر 58 شخصاً داخل الردهات وهم ملامسون لمصابين بكورونا" مبيناً ان "الحجر يكون لـ 14 يوماً وهي فترة حضانة المرض ولدينا في الرصافة 11 مصابا وتماثل أحدهم للشفاء التام وهنا 57 ملامساً معزولاً من أقاربهم" مشيراً الى ان "الملامسين لا يتم اجراء اي فحوص لهم وفقط مراقبتهم".
وأوضح عبد الطيف "هناك تفاوت بين دائرة صحية وأخرى ي توفر العلاجات والاستعدادات لديها لمواجهة المرض وللأسف نلاقي مشكلة ان المواطنين يخفون حقيقة الاصابة بالفايروس كما ان هناك تفاوت في مستوى الوعي الصحي لدى المواطن".
وأكد ان "جميع نتائج الفحوصات بالمختبرات المركزية من كل المحافظات تعلن في نفس اليوم" مشيرا الى ان "خلية الأزمة جرى تخويلها كل المحافظين بإيجار الفنادق وجعله كحجر صحي".
وشدد عبد اللطيف على "ضرورة العناية الشخصية وغسل اليدين والحفاظ على النظافة الشخصية وعدم الاختلاط بالتجمعات وارتداء الكمامات وعدم ملامسة الأسطح هي أهم طرق الوقاية" مبينا ان "المرض خطير ولكن ليس بالحجم الكبير المتوقع وهذه الصين سيطرت عليه بالوعي والالتزام".
وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت مساء اليوم ارتفاع الوفيات بفايروس كورونا في عموم البلاد الى 7 حالات وارتفاع الاصابات الى 67 حالة وشفاء 9 أخرى.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة