• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:48:33
{بغداد: الفرات نيوز} كشف مصدر نيابي، عن ترجيحات بعقد جلسة استجواب واحدة في مجلس النواب، هذا الأسبوع لمحافظ البنك المركزي العراقي {مصطفى غالب مخيف} ورئيس الجهاز التنفيذي هيأة الاعلام والاتصالات، علي ناصر الخويلدي.

وذكر المصدر لوكالة {الفرات نيوز} "ترجيحات بان يتم استجواب محافظ البنك المركزي و{الخويلدي} في جلسة واحدة هذا الأسبوع".
وأضاف، ان "جلسة يوم الثلاثاء المقبل قد تشهد استجوابين لمحافظ البنك ومسؤول الاتصالات".
وكان من المقرر ان يستجوب مجلس النواب، محافظ البنك المركزي العراقي الأربعاء الماضي من قبل رئيس كتلة الحكمة النيابية، فالح الساري، بعد عدم قناعة البرلمان بأجوبة الأول خلال استضافته في إحدى جلسات البرلمان في تشرين الثاني الماضي، الا انه اعلن رفع جلسة الاستجواب لإشعار آخر.
وقالت النائبة عن كتلة النصر، هدى سجاد، للفرات، بان كتلة نيابية حضرت لاستجواب رئيس هيأة الاعلام والاتصالات غيابيا وتملصت من حضور جلسة استجواب محافظ البنك".
فيما قالت النائبة عن كتلة الفتح سناء الموسوي ان "اتفاقيات سياسية وراء تأجيل استجواب محافظ البنك" مشيرة الى ان "عدم حضور الكثير من النواب لجلسة الاستجواب هي خيبة أمل في ظروف اقتصادية خانقة يعيشها العراق".
يشار الى ان النائب عن كتلة سائرون علاء الربيعي يعتزم استجواب رئيس الجهاز التنفيذي هيأة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي لكن مزاعم الأخير باصابته بفيروس كورونا اللغط الاعلامي عن هروبه لخارج العراق أرجأ استجوابه لحين تحقق البرلمان من وضعه الصحي.

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة