• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:08:51
{سياسية: الفرات نيوز} كشف مصدر مطلع، عن اجتماع مقرر عقده للرئاسات الثلاث عصر اليوم الخميس.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر المصدر لوكالة {الفرات نيوز} ان "الاجتماع سيعقد بتمام الساعة 4:30 عصراً لمناقشة تداعيات الاحداث الامنية يوم أمس في بغداد".

يشار الى ان العاصمة بغداد شهدت أمس استنفاراً أمنياً على خلفية القاء القبض على القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح.
وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت إلقاء القبض على "المتهم" قائد عمليات الحشد في محافظة الأنبار قاسم مصلح.
وذكر بيان للخلية :"بناء على مذكرة قبض وتحري قضائية صادرة بتاريخ 21/5/2021 وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب نفذت قوة أمنية فجر اليوم عملية القاء القبض على المتهم قاسم محمود كريم مصلح وجاري التحقيق معه من قبل لجنة تحقيقية مشتركة في التهم الجنائية المنسوبة اليه وفق السياقات القانونية".
وأشارت الى، ان "العملية لا تستهدف أي جهة عسكرية او أمنية كما يشاع من المروجين للفتنة وان جميع الاجهزة العسكرية والامنية هي تحت أمرة القائد العام للقوات المسلحة".
فيما أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بيانا بشأن اعتقال مصلح والمظاهر المسلحة التي شهدتها العاصمة بغداد على خلفية الاعتقال.
وقال الكالظمي في بيانه، ان :"قوة أمنية عراقية مختصة نفذت بأمر القائد العام للقوات المسلحة مذكرة قبض قضائية بحق أحد المتهمين صباح {الأربعاء} على وفق المادة 4 ارهاب وبناء على شكاوى بحقه".
وبين ان "لجنة تحقيقية شكلت تتكون من قيادة العمليات المشتركة واستخبارات الداخلية والاستخبارات العسكرية والأمن الوطني وأمن الحشد الشعبي للتحقيق في الاتهامات المنسوبة اليه باعتباره وهو الآن بعهدة قيادة العمليات المشتركة الى حين انتهاء التحقيق".
ولفت الكاظمي الى ان "المظاهر المسلحة التي حدثت من قبل مجموعات مسلحة تعد انتهاكاً خطيراً للدستور العراقي والقوانين النافذة، ووجهنا بالتحقيق الفوري في هذه التحركات حسب القانون".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة