• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:39:26
{بغداد: الفرات نيوز} أكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة البصرة، اليوم الجمعة، انتحار مدير شركة {دايو} الكورية المكلفة ببناء ميناء الفاو كبير.

وذكر مدير المكتب مهدي التميمي في بيان، انه "تم التحقق من مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة على صحة المعلومات التي تشير إلى انتحار مدير شركة دايو الكورية المكلفة ببناء ميناء الفاو الكبير اليوم {بارك تچول هوبا}".  
وأضاف، ان "{هوبا} شنق نفسه بسلك، اكتشفه فيما بعد عامل خدمة الشركة"، لافتاً الى ان "مكتب حقوق الانسان تواصل مع قائممقام الفاو وليد الشريفي الذي أكد  الموضوع".  
وكان قائم مقام قضاء الفاو في أقصى جنوب محافظة البصرة أعلن صباح اليوم ان مدير شركة {دايو} الكورية في ميناء الفاو الكبير انتحر شنقاً مساء أمس الخميس.
وقال وليد الشريفي في تصريح صحفي انه "لا يعلم الاسباب التي دعت مدير الشركة الكورية للانتحار فيما فتحت الاجهزة المختصة تحقيقاً في ملابسات الحادث سيما وان المنتحر أجنبي الجنسية".
يشار الى ان هذه الحادثة تأتي عقب يومين من إعلان وزير النقل ناصر الشبلي، الثلاثاء الماضي، عن قرب توقيع عقد المرحلة الاولى لميناء الفاو الكبير مع شركة دايو الكورية المنفذة للمشروع.
وأكد الشبلي نجاح الفريق العراقي المفاوض الذي ضم مهندسين وفنيين واداريين وقانونيين، في ادارة المفاوضات مع شركة {دايو} لتحقيق اعلى المعايير الدولية الحديثة فيما يخص عمل الموانئ.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة