• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:37:05
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، الجمعة، منع سفر المواطنين العراقيين إلى 21 دولة عبر منافذ الإقليم، منعاً لانتشار فيروس كورونا.

وبحسب قرار موقع من الوزير، ريبر أحمد، فإن الدول التي يمنع سفر العراقيين إليها من منافذ الإقليم هي: بريطانيا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، إيرلندا، لوكسمبورغ، سلوفاكيا، إسبانيا، البرازيل، الولايات المتحدة الأميركية، الهند، جنوب أفريقيا، أستراليا، هولندا، اليابان، زامبيا.
وأشار إلى أن القرار يشمل منع دخول الأجانب القادمين من تلك الدول باستثناء الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها والمنظمات الدولية والتحالف والدبلوماسيين والوفود الرسمية، مع الالتزام بالتعليمات الصحية.
وألزمت الوزارة، المواطنين العراقيين العائدين من تلك الدول بالخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوماً.
وأشار القرار إلى إعادة حركة تنقل المسافرين إلى طبيعتها عبر منافذ حاج عمران وباشماخ وبرويزخان الحدودية مع إيران.
ولفت القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف الليلة، إلى استمرار العمل بالفقرات من (5 إلى 17) من البيان ذي الرقم 57 لسنة 2020.
وفي 24 كانون الأول 2020، أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، منع سفر المواطنين عبر منافذه الحدودية إلى بريطانيا وجنوب افريقيا وأستراليا والدنمارك وهولندا وبلجيكا وإيران واليابان، إلى جانب إغلاق كل من منفذ حاج عمران وباشماخ وبرويزخان، أمام السياح والتبادل التجاري، حسب الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الصدد.
كما أصدرت وزارة داخلية إقليم كردستان، في 26 من الشهر الماضي، تعليمات جديدة ضمن إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا تضمنت منع السفر إلى لبنان وفرض قيود على استقبال الوافدين من هذا البلد.
وأعلنت سلطة الطيران المدني الاتحادية الاربعاء قراراً بمنع العراقيين من السفر ل20 دولة ظهرت فيها السلالة الجديدة لكورونا وهي {بريطانيا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، جورجيا، المانيا، اليونان، ايرلندا، لوكسمبيرغ، سلوفاكيا، إسبانيا، البرازيل، أمريكا، الهند، استراليا، اليابان، جنوب افريقيا، زامبيا}.
كما قررت منع دخول الوافدين منها (عدا العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما ، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض عبر فحص الـ PCR) ولمدة أسبوعين، ولحين وضوح الوضع العالمي والإقليمي لانتشار هذه السلالة الجديدة.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة