• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 07:26:59
{بغداد: الفرات نيوز} رجح نائب عن كتلة فتح، وصول مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 الى مجلس النواب في الأسبوع المقبل.

وقال عباس الزاملي لوكالة {الفرات نيوز} "من المرجح ان تصل الموازنة من الحكومة لمجلس النواب في الأسبوع المقبل وسيمدد البرلمان فصله التشريعي الذي ينتهي في الثالث من الشهر المقبل الى شهر من أجل إكمال الموازنة واقرارها".
ومن المقرر ان يعقد مجلس الوزراء غداً السبت جلسة استثنائية خاصة بموازنة 2021 وسط ترجيحات بالتصويت عليها وإرسالها الى مجلس النواب.
يشار الى ان وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت أمس مسودة من نسخة الموازنة المالية لعام 2021 وتضمنت تثبيت سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي على أساس {1450} وعجزاً تجاوز الـ 58 تريليون دينار، كما تم احتساب الإيرادات المخمنة من تصدير النفط الخام على أساس سعر 42 دولاراً للبرميل، وبمعدل تصدير 3 ملايين و250 الف برميل يومياً، بضمنها 250 الف برميل مصدرة من اقليم كردستان وتخفيض مخصصات الموظفين.
من جانبها لم تنف وزارة المالية صيغة مسودة الموازنة المسربة ما أثار التكهنات بشكل أكبر عن صحتها، وأعربت في بيان عن "إمتعاضها وأسفها العميق للنشر غير المصرح به عن مسودة مشروع موازنة عام 2021" مبينة ان "إعداد الموازنة عملية تقنية معقدة تشمل العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والوكالات الدولية المعنية بالموازنة".
واوضحت ان "إطلاقها لوسائل الاعلام قبل الأوان هو عمل غير مسؤول إلى حد كبير وقد يستبق ذلك امكانية الوزراء في التعليق بحيادية على مشروع الموازنة وتعديلها في جلسة خاصة للموازنة من المقرر عقدها يوم السبت القادم".
وطالبت المالية "من الجميع ألا يلتفت إلى التصريحات المثيرة المتعلقة بالموازنة التي قد تنشأ خلال اليومين المقبلين" مشددة على ان "مناقشة الموازنة في مجلس الوزراء ومن ثم إرسالها الى مجلس النواب هو المنهج والإطار الصحيح للنقاش والتداول بما يتعلق بالموازنة، وليس وسائل التواصل الاجتماعي والتي قد تكون مليئة بالأخبار غير الدقيقة".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة