• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:59:21
{بغداد: الفرات نيوز} يعقد مجلس النواب، مساء اليوم الاربعاء، جلسته الاعتيادية للتصويت على تشكيلة الحكومة الاتحادية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي.

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني شيروان ميرزا في تصريح صحفي "هناك بعض الخلافات حول التشكيلة الحكومية لكن الجهود كلها تتجه نحو انهاء الخلافات والتصويت على الحكومة مساء اليوم حتى ولو كانت التشكيلة الحكومية غير كاملة".
وأضاف ان "مجلس النواب سيصوت في جلسة اليوم على حكومة الكاظمي ولن يتم تأجيل هذا الأمر، واعتقد بان التصويت سيكون سهلا داخل مجلس النواب".
وكان مصدر نيابي كشف لوكالة {الفرات نيوز} عن وصول قائمة أسماء المرشحين في كابينة رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي الى مجلس النواب.
وذكر المصدر ان "قائمة متكونة من 20 اسماً مع السير الذاتية للمرشحين" لافتا الى "خلوها من أسماء المرشحين لوزارتي النفط والخارجية {السياديتين}".
ونشرت قائمة جديدة تتضمن التشكيلة الوزارية ويظهر فيها، استبدال الحقائب الوزارية المالية بالخارجية حيث ذهبت الأولى للمكون الشيعي، متمثلة باسم علي حيدر عبدالأمير عباس، إلى جانب غياب وزارتي الخارجية والنفط.
وتم منح وزارتين للكرد، هي وزارة الإسكان والإعمار متمثلة بالمرشحة {بنازنين محمد وسو}، ووزارة العدل متمثلة بالمرشح {عبدالرحمن مصطفى فتاح}. انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة