• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 05:38:57
{بغداد: الفرات نيوز} وجه النائب الأول لمحافظ النجف هاشم الكرعاوي، اليوم السبت، رسالة الى المحاضرين في وزارة التربية، مشيرا الى استيعابهم وعدم استبعاد اي احد.

وقال الكرعاوي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه: "عملنا في الحكومة المحلية (ادارة مدنية وتربية) على اسس قانونية وفنية صحيحة لنستكمل اجراءات المحاضرين وفق القانون والتعليمات وكان ذلك في ظروف معقدة جداً خلال عام ٢٠١٩- ٢٠٢٠، و أوجدنا كل الابواب القانونية لتامين ذلك بالتواصل المستمر مع الجهات الفنية المعنية في بغداد وكان العدد الكلي ٩٦٢٠ وكنا المحافظة الاولى في العراق بحسب المختصين في بغداد ولم نكون مبالغين في الاعداد".
 واشار الى أن "اساس استيعاب كافة المحاضرين وعدم استبعاد اي منهم كان وفق مبدأ الحاجة الفعلية والمباشرة في المدارس والاوامر الادارية الصادرة من التربية والمحافظة وبهذا تم استكمال العدد الكلي ٩٦٢٠"، لافتا الى انه "لم نستبعد محاضراً واحداً ومازال الاستمرار بأصدار الأوامر الإدارية البقية في حال وجد واستنفذنا بذلك كل مايتعلق بنا ( ادارة مدنية- وتربية) كل الجوانب القانونية التي ضمن دوامكم بشكل رسمي وقانوني وهي الاجراءات الثلاثة التالية للعدد الكلي ٩٦٢٠ {اصدار اوامر إدارية، إستكمال العقود، التوزيع على المدارس من قبل الملاك لتكونوا ضمن ملاك مديرية التربية".

وأكد انه "لم يتبق الا اقرار الموازنة التي يفترض ويجب ان تكونوا جزءاً منها ومتابعة النواب مستمرة لتكونوا ضمن موازنة 2021".  
واوضح ان "هذه هي الاجراءات الفنية وهذه هي الارقام وهذه هي اللغة الصحيحة لضمان حقوق المحاضرين فلا يتخوفوا من اي اجراء جديد دون علمهم في المحافظة فالجميع حريصين بالحكومة المحلية (ادارة مدنية وتربية) على ضمان حقوقهم وما نعمله في محافظة النجف من خطوات واضحة جداً وصريحة ولم نسمح لنا او لغيرنا مصادرة التلاعب بحقوق المحاضرين وفق مبدء الانتقائية".  
وبين الكرعاوي ان "رسالتنا لهم، سنستكمل الجهد الذي بذلناه لضمان وجودهم جميعاً وفق الاجراءات القانونية وليس مجرد منشورات اعلامية يُراد لها ادخالنا واياهم في جدل سياسي يستنزفنا جميعاً ليبعدهم عن حقوقهم او يحاول ان يثني عزيمتنا في التخلي عنهم لا سامح الله وهذا لن يكون مطلقاً". 
واردف: "المحاضرون جميعاً فخورون جداً عندما نجدهم الآن جزءاً من الكادر التربوي عند زياراتنا للمدارس ونحن واضحون وصادقون معهم".

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة