• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:43:53
{سياسية: الفرات نيوز} كشف عضو كتلة المستقبل، سركوت شمس الدين، ان هنالك صفقة سياسية لتمرير مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 مقابل التصويت على التشكيلة الحكومية المقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شمس الدين في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "الصفقات السياسية التي عقدت بين القوى السياسية المتنفذة في بغداد واقليم كردستان لتمرير موازنة هذا العام، مقابل تمرير التشكيلة الحكومية المقبلة".
وبين "بان هذا السبب الابرز الذي أخر اقرار الموازنة لغاية الآن، وإفشال مخططات المفسدين في التحكم بمصير الشعب العراقي واستغفاله في هذه الصفقات على مدة الـ17 عام الماضية" وفقاً لقوله.
وكان مجلس النواب أخفق لليوم الثاني، السبت الماضي، في التصويت على مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021، إثر استمرار الخلافات حول بعض البنود.
وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان، في بيان، إنه "بالنظر لاستمرار النقاشات حول مشروع قانون الموازنة لمنح الفرصة للجان المختصة لمزيد من المراجعة والتدقيق، تقرر تأجيل التصويت على مشروع قانون الموازنة إلى السبت المقبل".
والجمعة الماضي، أخفق البرلمان في عقد جلسة للتصويت على الموازنة التي تُقدر مخصصاتها بـ130 تريليون دينار (نحو 89.6 مليار دولار).
وتعد حصة اقليم كردستان عقدة الموازنة مع استمرار المباحثات بين بغداد وأربيل لحسم الخلافات بشأنها.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة