• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:21:40
{بغداد: الفرات نيوز} اكد عضو مجلس النواب عن دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم الاحد، ان القضاء العراقي نزيه وعادل ولن يتأثر بأي ضغوط سواء كانت خارجية او داخلية قد تمارس عليه في قضية رافع العيساوي وزير المالية السابق .

واشار في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، الى ان "هنالك احكام صدرت بحق المدان رافع العيساوي خلال الفترة السابقة وهناك اعترفات ضده من قبل اشخاص ومنهم افراد حمايتة لذلك من غير المعقول ان تتم تبرأتة بمجرد ضغوط تمارس على اعلى سلطة في البلد" .

وقال البعيجي: "بالرغم من وجود صفقة سياسية بأعادة المدان رافع العيساوي الى البلد لغرض اعادة محاكمتة الا اننا كلنا ثقة بقضائنا وسيعمل بمهنية عالية ولن تؤثر عليه اي ضغوط من قبل بعض الجهات سواء كانت داخلية اوخارجية وسيطبق القانون بحذافيرة بعيدا عن اي مجاملات او ضغط من اي جهة كانت" .

واضاف ان "اي شخص مهما كان منصبة يثبت تورطة باي قضية يجب ان يحاكم امام الشعب لينال جزائه العادل واننا كسلطة تشريعية في البلد سندعم السلطة القضائية ولن نسمح بأي جهة تحاول ممارسة الضغوط عليها من اجل احقاق الحق ومحاكمة كل شخص يثبت تورطة سواء كان في ارهاب او هدر للمال العام امام الشعب العراقي" . انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة