• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 05:35:21
{بغداد: الفرات نيوز} وضعت نقابة الصحفيين العراقيين، شرطاً لتسليم المنحة والمكافأة التشجيعية للصحفيين المقررة في الموازنة المالية لعام 2021.

وقال نائب نقيب الصحفيين، خالد جاسم، لوكالة {الفرات نيوز}، ان "تجديد الهويات للمنتمين الى عضوية النقابة أمر ضروري في الشمول بالمنحة".
وبين ان "تخصيصات المنحة في الموازنة كما سمعنا هو 17 ميار دينار وهذا يشمل الفنانيين والأدباء أيضاً،وبموجب هذه التخصيصات ستوضع معايير لتوزيعها والشرط الأساسي للشمول بها هو تجديد الهويات بالنسبة للصحفيين وبخلافه لا يمكن شمولهم بها".
وكشف ان "النقابة ستقوم بإفتتاح الإنتماء الجديد لها بعد يوم 15 شباط الجاري".
وكانت لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية أكدت في وقت سابق تضمين المنحة السنوية للصحفيين والادباء والفنانين في الموازنة المالية لعام 2021.
وكشف عضو اللجنة النائب عن كتلة الحكمة النيابية، علي الحميداوي، عن تحديد مليون دينار لكل صحفي وأديب ضمن المنحة التشجيعية في مسودة مشروع قانون الموازنة.
وقال الحميداوي {للفرات نيوز} "تم تثبيت المكافأة التشجيعية للصحفيين والادباء رسمياً في الموازنة الاتحادية للعام 2021"، مبينا ان" هذه المنحة لم تكن موجودة أساساً في خطة وزارة الثقافة ولا في الموازنة الاتحادية؛ لكن اصررنا على تثبيتها في الموازنة".
واضاف" طالبنا اللجنة المالية النيابية بتخصيص ما مقداره 27 مليار دينار لتأمين المنحة ولكن تم تحديد مبلغ 17 مليار دينار"، لافتاً الى ان" المنحة السنوية للصحفيين والأدباء والفنانيين ستكون مليون دينار للشخص الواحد".
وأضاف الحميداوي، ان "المنحة ستصرف حال اقرار الموازنة من قبل مجلس النواب".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة