• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 15:21:39
{بغداد: الفرات نيوز} دعت هيئة الاعلام والاتصالات، وسائل الاعلام كافة والمواطنين، الى اهمية تجنب بث ومناقلة نشر الإشاعات والأخبار الكاذبة  في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها البلد، نتيجة ظهور اصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الهيئة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "الكثير من الشائعات والمعلومات الخاطئة انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما يتسبب بتفاقم أكبر لازمة هذا الفيروس الذي يصارع العالم اجمع من اجل احتوائه، وقد تكون هذه الشائعات هي أخطر من المرض نفسه".
ونوهت الهيئة الى ان "الحكومة العراقية شكلت خلية ازمة مسؤوليتها متابعة انتشار المرض واتخاذ جميع التدابير اللازمة لذلك وهناك جهات رسمية مسؤولة عن نشر المعلومات الدقيقة والصحيحة المتعلقة بفيروس كورونا كما ان عملية التأكد من دقة وصحة المعلومات هي مسؤولية مشتركة يتحملها جميع افراد المجتمع".
ولفتت الى انه "وامام هذه الأزمة التي يمر بها البلد والعالم اجمع يتطلب الوضع الراهن موقفا انسانيا ومهنيا من وسائل الاعلام والمواطنين كافة، لدعم الجهود الحكومية في التوعية والوقاية من هذا الفيروس ومواجهة الاخبار الكاذبة والمزيفة، وتفنيد الشائعات التي تريد ارباك الوضع العام ونشر الرعب بين المواطنين".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة