• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 08:51:49
{محلية:الفرات نيوز} حسمت وزارة الزراعة، اليوم السبت، الجدل بشأن شحنة العجول البرازيلية بعد توقعات باصابتها بالامراض.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مدير عام دائرة البيطرة ثامر حبيب حمزة الخفاجي في تصريح صحفي، إن :"الشحنة القادمة من البرازيل خالية من أي أمراض ولا تحتوي على حيوانات نافقة وجميع الرؤوس سليمة وتحمل شهادات صحية من بلد المنشأ وسيتم أيضا حجرها قبل دخولها البلاد وعمليات الذبح داخل العراق تتم وفق الشريعة الإسلامية".
وتابع، أنه "على ضوء الشحنات المستمرة فإن أسعار اللحوم ستنخفض مع قرب شهر رمضان.
وأعلنت وزارة الزراعة، الخميس، عن إصدارها موافقات للسماح باستيراد 17 ألف رأس من العجول من مناشئ عالمية معروفة إلى العراق.
وقرر المجلس الوزاري للاقتصاد قرر أول أمس الإثنين تخفيض الرسوم الكمركية على المواشي والأغنام المستوردة بنسبة 50 بالمئة ولمدة سنة واحدة.
وأعلنت وزارة الزراعة ان المواشي المستوردة الى البلاد تخضع لاجراءات صحية وبيطرية معقدة.
وكان  تقرير لرويترز كشف عن توجه سفينة من البرازيل محملة بـ 19 الف رأس من الماشية {الأبقار} الى العراق.
وقال مسؤولون في قطاع الموانئ، إن رائحة كريهة غزت مدينة كيب تاون السياحية في جنوب أفريقيا مع رسو سفينة محملة بآلاف من رؤوس الماشية ذات الرائحة المقززة.
واكد عضو مجلس محلي، أن الرائحة انطلقت بالفعل من السفينة التي يطلق عليها اسم "الكويت"، التي صعد على متنها مفتشون من المجلس الوطني لجمعيات منع القسوة على الحيوانات بمجرد وصولها مساء الأحد.
فيما أطلق المجلس الوطني على السفينة اسم "سفينة الموت الكويتية" وأرجع الرائحة إلى الظروف المروعة التي تعيش فيها الماشية بعد أن أمضت أسبوعين ونصف في عرض البحار، مع تراكم الروث وغاز الأمونيا.

 

اخبار ذات الصلة