• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 23:39:23
{دولية:الفرات نيوز} اعتمد وزراء التعلیم العرب، الاربعاء، وثیقة تطویر التعلیم فى العالم العربي التي اعدھا البرلمان العربي كوثیقة استرشادیة تھدف الى اقامة أنظمة تعلیمیة عربیة عالیة الجودة قادرة على المنافسة العالمیة في مجال التعلیم.

جاء ذلك فى بیان ختامي لاجتماع وزراء التعلیم العرب الذي استضافتھ وزارة التعلیم في المملكة العربیة السعودیة (عن بعد) اليوم الاربعاء، وخصص لمناقشة واعتماد تلك الوثیقة لتطویر التعلیم في العالم العربي. كما تھدف الوثیقة التي سیتم رفعھا الى القمة العربیة لاقرارھا الى تعزیز مكانة البحث العلمي ومواكبة تطورات مجتمع المعرفة وثورة الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات.
من جانبه اشار رئیس البرلمان العربي، مشعل السلمي في بیان الى أن جدول أعمال الاجتماع تضمن جلستین الأولى افتتاحیة شملت بعض الكلمات والثانیة اعتمدت الوثیقة المقدمة من البرلمان العربي وكلمات لوزراء تعلیم عرب.
وكان أمین عام جامعة الدول العربیة أحمد أبو الغیط قد اكد في كلمة لع في الاجتماع الذي عقد عبر تقنیة (فیدیو كونفرانس) أن الأمانة العامة للجامعة تضع كافة امكانیاتھا وقدراتھا ومنظماتھا المتخصصة في دعم جھود الحكومات العربیة لتحقیق "نقلة نوعیة في مجالات التعلیم والبحث العلمي.
واوضح أبو الغیط "رغم كل ما تشھده المنطقة العربیة من تحولات كبیرة وتحدیات خطیرة على أكثر من صعید فأن "التعلیم یعد
القضیة الاولى والرھان على المستقبل وطوق النجاة الأھم من مشكلات الحاضر".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة