• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 02:59:43
{بغداد: الفرات نيوز} تسلم وزير التجارة الجديد، علاء الجبوري، الاثنين، مهام عمله في الوزارة، فيما اكد أن لديه رؤى ومنهجية تقوم على أساس التخطيط السليم لإنجاح العمل.

وقال الجبوري خلال مراسم تسنلمه حقيبة الوزارة بحسب بيان للمكتب الاعلامي للوزارة "سنمضي قدما في تحقيق أهداف الوزارة بما يسهم في انجاح العمل ويمنح الموظفين الفرصة لتقديم الانجازات بما يخدم المواطن"، مؤكدا أن "الإدارة العامة في الدوائر والشركات تتحمل مسؤولية كبيرة في تحقيق الأهداف من خلال البحث عن آليات النجاح وفق منهجية جديدة تعتمد التخطيط السليم".
وأضاف، أن "منهجه في وزارة التجارة سيكون مكملا لجهود الوزراء السابقين وايضا المدراء العامين في الدوائر والشركات"، لافتا إلى أن "ساحات العمل مشتركة وتحكمها ضوابط لكن هناك رؤى ومنهجية تقوم على أساس التخطيط السليم لإنجاح العمل، اتمنى ان اوفق في تحقيقها من خلال البحث عن آليات جديدة تسهم في الارتقاء بواقع الوزارة التي تتحمل مسوؤلية كبيرة كونها المعنية بقوت الناس".
وأشار الجبوري، إلى أن "جهود الوزارة تنصب اليوم على إنجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة الذي وصلت الكميات المسوقة فيه إلى عتبة الـ3 ملايين طن، وكذلك وتذليل المعوقات التي تواجه الفلاحين والمزارعين المسوقين للمحصول من خلال آليات واضحة هدفها مساعدة الفلاح العراقي في تسليم المحصول"، مشيراً إلى أن "وزارة التجارة تقع عليها المسؤولية الأكبر في مواجهة فيروس كورونا من خلال تأمين الأمن الغذائي للمواطنين".
وتابع أن "وزارة التجارة وزارة مهمة وكبيرة ويرتبط عملها بخدمة المواطنين في قطاعات مختلفة، وطموحي أن توفق هذه الوزارة في تجاوز العقابات الكبيرة التي واجهتها في السنوات السابقة وتأمين متطلبات البطاقة التموينية التي تتحمل الوزارة مسؤوليتها في فترة صعبة وحرجى تحتاج التكاتف والتعاون لعبورها بسلام". 
من جهته، أكد وزير التربية، وزير التجارة وكالة السابق علي الدليمي: "سعيد جدا لتسليم المسؤولية للدكتور علاء الجبوري"؟.
وبين، أن "وزارة التجارة تبذل جهودج كبيرة في تقديم خدمات للمواطن وهي تتحمل اليوم مسؤولية كبيرة في ظل أزمة جائحة كروونا والأزمة الاقتصادية التي تتطلب منا  جميعا التكاتف والتعاون لإنجاح مسيرة عمل هذه الوزارة ومعالجة الإخفاقات العمل برؤية جديدة سوف يعمل عليها الوزير علاء الجبوري واتوقع النجاح لهذه الوزارة والتوفيق ".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة