• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 11:00:13
{بغداد: الفرات نيوز} بحث وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم، الأحد، مع ريتا كولومبيا، ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان، في العراق، والوفد المرافق لها، اجراءات واستعدادات الوزارة لاجراء التعداد العام للسكان، ودور الصندوق في دعم جهود الجهاز المركزي للاحصاء في تنفيد التعداد.

وأكد وزير التخطيط، خلال اللقاء الذي حضره المستشار الوطني للتعداد مهدي العلاق، ومدير عام التعاون الدولي ساهر عبدالكاظم، ان "وزارة التخطيط، تبذل جهودا كبيرة من أجل توفير الظروف المناسبة لتنفيذ التعداد،" مشيرا الى ان "أسباب تأجيل تنفيذه في العام الماضي كانت ترتبط بظروف صحية ومالية واجهت العراق".
وأضاف، ان "العمل لم يتوقف، وان قطاعات العمل المختلفة تواصل تنفيذ خططها الخاصة بتنفيذ التعداد، مؤكدا المضي في استكمال البنى التحتية وتطوير القدرات للعاملين على تنفيذ مشروع التعداد، وان هناك تعاونا جيدا بين الوزارة والحكومات المحلية في المحافظات، واقليم كردستان، اسهم في تذليل الكثير من العقبات، ومعالجة المشاكل الفنية والادارية".
من جانبها اعربت كولومبيا، عن دعم صندوق الامم المتحدة للسكان لجهود وعمل وزارة التخطيط، فيما يتعلق باجراء التعداد، مشيرة الى حرص الصندوق على تقديم الدعم الفني والخبراتي للجهاز المركزي للاحصاء في اطار التعاون المشترك لاجراء التعداد السكاني.
 

اخبار ذات الصلة