• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 18:26:04
{بغداد:الفرات نيوز} بحث وزير التربية حميد الدليمي، اليوم الاربعاء، مع وزير الهجرة والمهجرين ايفان فائق، المشاكل التربوية والتعليمية للنازحين في المخيمات والإقليم وملف العائدين من النزوح الى مناطقهم وتوفير الفرص التعليمية المناسبة اليهم .

وجاء في البيان الوزاري، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" المجتمعين ناقشوا موضوع تجهيز مدارس النازحين بكميات كافية من الكتب والقرطاسية والرحلات فضلاً عن المستلزمات التربوية الأخرى ، من خلال التنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية الداعمة للعملية التعليمية في البلاد".
واضاف" كما ناقشوا مسألة تذليل الصعوبات التي تحول دون إعادة التلاميذ والطلبة الى مقاعد الدراسة". 
واكد الدليمي خلال اللقاء على" اهتمامه الخاص بقضاء سنجار، حيث وجه مدير تربية نينوى في وقت سابق بتشكيل فريق عمل تقع على عاتقه مسألة إعادة تأهيل الأبنية المدرسية وزيادة برامج التأهيل النفسي لأبناء القضاء ، بالإضافة الى دعمهُ لعودة الملاكات التربوية النازحة الى مناطقهم المهدمة من خلال تنسيبهم في مدارس قريبة من محل سكناهم وارجاع الروح الى الحياة التعليمية هناك". 
 وفي ختام اللقاء عبر الدليمي عن شكره وتقديره لوزيرة الهجرة لحرصها ومتابعتها لهذا الملف التربوي و طرح الافكار والمقترحات التي تصب في مصلحة العملية التربوية والارتقاء بها الى افضل المستويات ، لاسيما التلاميذ والطلبة النازحين والعائدين لتعويض ما فاتهم من الدراسة".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة